الملف الأكاديمي

نبذة عامة
الاهتمامات البحثية
المؤهلات
الخبرات
الأبحاث
أ.د. محمد خالد محمد الحمران
استاذ
كلية الحصن الجامعية
https://www.bau.edu.jo/user/@m.alhomran
 التخصص العام: مناهج وتدريس
 التخصص الدقيق: تكنولوجيا التعليم
 m.alhomran@bau.edu.jo
 0775420496
ORCID ID: https://orcid.org/0000-0002-4701-7921
WoS: https://www.researchgate.net/profile/Mohmad-Al-Homran
Scopus Author ID: 57327131000
Scopus Link: https://www.scopus.com/home.uri
Researcher ID: 12018
Google Scholar: https://myaccount.google.com/personal-info?hl=en

نبذة عامة:
استاذ في كلية الحصن الجامعية قسم العلوم التطبيقية تخصص /تقنيات التعليم

الاهتمامات البحثية:
المناهج والتدريس، تكنولوجيا التعليم، التربية المهنية

المؤهلات:
# الدرجة الجامعة التخصص السنة
1دكتوراةالجامعة الأردنيةمناهج عامه2007
2ماجستيرجامعة اليرموكتقنيات التعليم1997
3بكالوريس - انتظامجامعة اليرموكمعلم صف1995

الخبرات:
الخبرة الأكاديمية:
2023 -الان: استاذ,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن.
2013 -2023: استاذ مشارك,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن.
2007 -2013: استاذ مساعد,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن.

الخبرة الإدارية:

الأبحاث:
1- The Effectiveness of A Training Program Based on Time Management Skills in Developing the Metacognitive Thinking of University Students , Migration Letters, 2024, رقم المجلد21.
2- The effectiveness of a proposed training program in developing digital learning skills among practical education students at Al-Balqa applied university in Jordan ,Multidisciplinary Science Journal, 2024, رقم المجلد6.
3- Practical Education Program and its Impact on Enhancing Perceived Self-Efficacy and Developing Soft Skills among of Al-Balqa Applied University Students ,Journal for Re Attach Therapy and Developmental Diversities, 2023, رقم المجلد6.
4- The Effectiveness of Reading & Math Initiative on the Development of Language & Computational Skills among Early Grade Students; from Teachers? Standpoint ,international journal of education and practice, 2023, رقم المجلد11.
5- دور معلمي المدارس الثانوية في لواء قصبة إربد في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلبة ,التربية الازهر, 2022, رقم المجلد41.
6- المشكلات التي تواجه طلبة فروع التعليم المهني في المدارس الأردنية من وجهة نظر المعلمين ,مؤته للدراسات الانسانية والاجتماعية, 2022, رقم المجلد37.
7- دور برامج تدريب وتأهيل المعلمين في اكاديمية الملكة رانيا العبدالله في تنمية المسؤولية المهنية للمعلم والاتجاه نحو المهنة ,مجلة الجامعة الاسلامية للعلوم التربوية والنفسية, 2021, رقم المجلد29.
8- Role of Social Media in Spreading the Culture of Extremism ,دراسات العلوم الانسانية, 2021, رقم المجلد48.
9- The Impact Of Distance Education On The Development Of E-Learning Skills Among Students Of Al-Huson University College, In Light Of Corona Pandemic ,: Multicultural Education, 2021, رقم المجلد7.
10- اثر استخدام إستراتيجية التعلم المعكوس في تنمية الدافعية نحو التعلم والتحصيل الدراسي لدى طلبة كلية الحصن الجامعية ,دراسات العلوم التربوية, 2020, رقم المجلد47.
11- فاعلية استراتيجية التعلم النشط في تنمية الدافعية للتعلم والتحصيل العلمي واتجاهات الطلبة نحو مساق ادارة الصف والمشغل ,دراسات العلوم التربوية, 2019, رقم المجلد46.
12- The Impact of a Training Program Based on Multiple Intelligence Strategy on the Development of Scientific Thinking Among Practical Education Students ,European Journal of Social Sciences, 2019, رقم المجلد58.


طباعة السيرة الذاتية
طباعة السيرة الذاتية



https://www.bau.edu.jo/bauar/about/images/aboutus.jpg
Report Error